كيفية اختيار أقمشة الكنب المناسبة

الكنب يعّد الكنب جزءاً لا يتجزّأ من أثاث المنزل، فمن النادر أن نجد منزلاً يخلو من الكنب، وبما أنّ مهمّته في المنزل هي الجلوس عليه، فلا بدّ عند اختياره البحث عن كنب ذو جودة عالية ليحمل الأوزان التي ستجلس عليه باستمرار،
وكذلك ليتحمّل الاحتكاك الكثير، وأيضاً لا بدّ من اختيار أقمشة للكنب تكون قادرة على مقاومة الأوساخ، وقادرة أيضاً على احتمال خطوات التنظيف. أفضل أنواع قماش الكنب القطن، من أفضل الأقمشة المستخدمة في تصنيع الكنب؛ وذلك لأنّه يتميّز بسماكته التي تقلّل من فرص تمزّقه، وأيضاً يمتاز بأنّه صحيّ ومريح وأيضاً ذو ملمس ناعم، وهذا النوع من قماش الكنب يمكن غسله وتنظيفه بسهولة وباستخدام الماء الساخن من دون أن يتأثّر أو يتلف.

 

الشيفون هذا النوع من القماش من أفضل أنواع الأقمشة وأنعمها، وغالباً ما يتمّ إدخاله مع قماش القطن أو المخمل في صناعة الكنب، فيضفي عليها رونقاً وجمالاً مميزين. القماش المخملي، وهذا القماش يمتاز بقدرته على مقاومة الأوساخ كما أن تنظيفه ليس بالأمر الصعب، ويمتاز أيضاً بسمكه الذي يحميه من التلف بصورة سريعة، وجمال منظره؛ حيث إنّه يضفي على الكنب فخامة، وتجدر الإشارة إلى المخمل يقسم إلى قسمين المخمل السميك الذي يمتاز بوبره الطويل، والمخمل البسيط. الجلد وهذا النوع من الأقمشة في الأثاث يضفي على المنزل فخامة وتميزاً باهراً، ويتوفر الجلد بالعديد من الألوان كما أن عمليه تنظيفه سهلة بشكل كبير، حيث تنظيفه يحتاج فقط إلى كريم خاص متواجد في الأسواق،
وغالباً ما يضفي هذا الكريم على الكنب لمعان خاص. الصوف من الأقمشة المستخدمة بشكل كبير في تصنيع الكنب، بالإضافة إلى العديد من أثاث المنزل. الكتان يمتاز بملمسه الناعم، ومقاومته للحرارة العالية وهذا يسهل أمام ربات المنازل غسله بالماء الساخن، ويمتاز أيضاً بسماكته التي تحول من تمزّقه وتلفه بشكل سريع.

نصائح للحفاظ على الكنب يجب إبعاد الكنب عن الأماكن المفتوحة في المنزل، كالأبواب والشبابيك، فهذه الطريقة توفّر الحماية له من الاتساخ. الأفضل تنظيف الكنب بصورة مستمرة من الغبار والأتربة وباستخدام المكنسة الكهربائية، ويحذّر من تنظيفه من الغبار باستخدام المقش أو المضرب، فهذه الأدوات تقلّل من قوّة القماش. تغطية الكنب باستخدام أغطية ملائمة وتتماشى مع حجمه، ومن الأفضل اختيار الأغطية من قماش قطني لسهولة تنظيفها، كما يراعى عند شراء هذه الأغطية اختيارها بلون قريب من لون الكنب الأساسي. تجنّب الجلوس على أيدي الكنب، لأنّها لم تصمم لاحتمال الأوزان.

طريقة تنظيف كنب الشامواه فرك مكان الأوساخ أو البقع، وذلك بواسطة فوطة نظيفة للتخلص منها. دعك موقع البقعة بالفرشاة الخاصة بالشامواه بعكس اتجاه نسيج الكنب. للتخلص بشكل كامل من آثار البقع على كنب الشمواه، يمكن تبليل قطعة قماش نظيفة في الخل، ثم عصرها جيداً، وبعدها استخدامها لفرك مكان البقعة، ويُشار إلى أنّ تنظيف ملابس وأحذية الشامواه يكون بالطريقة نفسها. ترك المواقع التي نُظِّفت في قطع الكنب. ملاحظة: بما أن كنب الشمواه يحتاج لعناية خاصة بطبيعة الحال، فلا ضير إن أُرسل الكنب للتنظيف إلى بعض المحال التي توفر تلك الخدمات، وذلك كل عامين تقريباً.

 

كيفية تنظيف ملابس وأحذية الشامواه لإزالة البقع الزيتية وآثار العرق عن ملابس الشامواه، يمكن وضع القليل من دقيق الذرة على مكان البقع، وتركها ليلة كاملة، وذلك لأن دقيق الذرة يمتص تلك البقع، ويُخفي آثارها من نسيج الشامواه، بعد ذلك بالإمكان استخدام فرشاة الشامواه، لإزالة الدقيق عن الملابس. التنظيف بالبخار؛ وذلك بواسطة تعليق قطع ملابس الشامواه، سواءً السترات أو الجاكيتات في حمام مليء بالبخار.

استخدام فرشاة خشنة لتنظيف الأوساخ عن أحذية الشامواه، وذلك بتحريكها إلى الأمام والخلف على مكان البقعة. استخدام قطعة فماش نظيفة مبللة بالكحول أو الخل الأبيض لفرك البقع الخفيفة على أحذية الشامواه. إرشادات عامة حول تنظيف الشامواه تجنب استخدام الماء فى تنظيف الشمواه، لأن ذلك سوف يتسبب بتلف أي منتجات للشمواه. اعتماد منتج التنظيف الخاص بالشمواه، واتّباع تعليمات التنظيف المكتوبة على السطح الخارجي للمنتج. الاحتفاظ بأحذية وملابس الشمواه في مكان يخلو من الرطوبة العالية،

كما يجب أن يكون جيد التهوية، وبارداً، ومُعتماً، وجافاً أيضاً. إبعاد منتجات الشمواه عن الروائح النفاذة، لأنها تلتقطها سريعاً. استخدام مُرطب خاص بجلد الشمواه؛ لتجنب تشققها، كما يُستحسن استخدام مُلمع خاص بالشمواه. إرسالها إلى المحال التي تُقدم أشكال العناية لمنتجات الشمواه بين فترةٍ وأُخرى. عند السفر يُفضل تخزين الشمواه في حقيبة قُطنية، أو غطاء وسادة قديم، وذلك لأن حفظه في كيس بلاستيكي مثلاً، يتسبب في ظهور بعض قطرات الماء عليه.

شركة ديار اتصل بنا الان لا تتردد

Call Now Button
error: Content is protected !!