الفرق في اللحوم البيضاء و الحمراء

اللحوم بكافة انواعها من اللحوم البيضاء أو الحمراء وحتى لحوم الأسماك من الأشياء التي تحتوى على قيمة غذائية عالية جدا وتعد هي المصدر الرئيسي لفيتامين ب12 كما أنها تحتوي على الكثير من المركبات الهامة والتي من بينها البروتين والأوميغا 3 كما أنها تحتوى على نسبة جيدة من الدهون منها من يحتوي على الدهون الكثيرة ومنها من لا يحتوي على نسبة كبيرة من الدهون الضارة، وبالطبع يوجد فرق كبير من اللحوم البيضاء والحمراء من حيث الفوائد والأضرار أيضا على حد سواء.

الفرق بين اللحوم الحمراء والبيضاء

مما لاشك به أن اللحوم البيضاء تختلف عن اللحوم الحمراء في عدة أمور والتي من بينها ما يلي.

1- اللحوم البيضاء والتي تعرف باللحوم فاتحة اللون ولكن اللحوم الحمراء تكون داكنة اللون.
2- تتعدد المصادر الخاصة باللحوم البيضاء من الأرانب والدجاج الأبيض بالإضافة إلى أنواع معينة من الأسماك عدا كل من التونة والسردين وعدة أنواع أخرى من الأسماك.

3- اللحوم الحمراء تأتي من كافة الثدييات ولكن كبيرة الحجم والتي من بينها الأغنام والأبقار والجمال وغيرها من الحيوانات التي تؤكل.

4- يوجد اختلاف كبير في الانتماء الخاص بالبط والأوز والحمام فمنهم من يؤكد أن تلك الطيور تنتمي إلى اللحوم البيضاء ومنهم من يؤكد أن تلك الطيور تنتمي إلى اللحوم الحمراء ومن هنا يأتي الاختلاف.

فوائد اللحوم البيضاء

يوجد في اللحوم البيضاء الكثير من الفوائد الهامة والتي من بينها الآتي.

1- تحتوي اللحوم البيضاء على نسبة قليلة من الدهون بالمقارنة مع اللحوم الحمراء التي تحتوي على نسبة كبيرة من الدهون.

2- كما أن اللحوم البيضاء تحتوي على القليل من الحريرات بالمقارنة باللحوم الحمراء لذا ينصح الكثير من الخبراء بضرورة تناول اللحوم البيضاء أكثر من اللحوم الحمراء وعلى الرغم من ذلك فإن نسبة الحريرات التي توجد في كل من اللحم الأبيض واللحم الأحمر ليست كبيرة على الإطلاق.

فوائد اللحوم الحمراء

كما يوجد في اللحوم الحمراء الكثير من الفوائد والتي لا توجد في اللحوم البيضاء هي الأخرى والتي من بينها ما يلي.

1- تحتوي اللحوم الحمراء على الكثير من العناصر والفيتامينات الها مة والتي من بينها الزنك، الحديد، فيتامين ب وفيتامين ب6 والكثير من الفيتامينات الهامة بالنسبة للجسم.

2- كما أن اللحوم الحمراء تعد بمثابة مصدر كبير وهام للبروتينات التي يتم من خلالها بناء العضلات في الجسم البشري.
3- واللحوم الحمراء هي الأخرى من الأشياء التي تحتوي على حمض ألفا ليبويك وهي من الأحماض التي تعمل كمضادات للأكسدة مما يقى الجسم من أمراض عدة.

أضرار اللحوم الحمراء

على الرغم من الفوائد الكثيرة التي توجد في اللحوم الحمراء إلا أنها يوجد بها العديد من الأمراض الأخرى والتي من بينها ما يلي.

1- من الممكن أن يؤدي كثرة تناول اللحوم الحمراء إلى الإصابة بالسرطان.
2- التعرض إلى المزيد من الأمراض التي من الممكن أن تؤدي إلى الوفاة والتي من بينها مشاكل القلب والشرايين.

3- التعرض إلى مشكلة التهابات المفاصل.
4- المعاناة من اضطرابات ضغط الدم وخاصة ضغط الدم المرتفع.

5- من الممكن أن يعاني الشخص من السكتة الدماغية أيضا.
6- المعاناة من اضطرابات الدورة الدموية التي تصيب الدماغ.

7- مشاكل الجهاز التنفسي.
8- التعرض إلى الأمراض المزمنة والتي من بينها داء السكري.

9- من الوارد أن يتعرض الشخص أيضا إلى الكثير من الأمراض المعدية.
10- المعاناة من أمراض الكلى والكبد والكثير من الأمراض التي من الممكن أن تؤدي إلى الهلاك.

كما أفادت الكثير من الدراسات على أن تناول اللحوم الحمراء يزيد من حالات الوفاة بنسبة تصل إلى 26%، بناء على الكثير من التجارب على من يقوم بتناول اللحوم الحمراء تم التأكيد أنهم معرضين بشكل أكبر للإصابة بالأورام السرطانية.

تناول اللحوم البيضاء بديل اللحوم الحمراء

أكدت الكثير من الدراسات على أن تناول اللحوم البيضاء يقي من التعرض للوفاة المبكرة حيث قد أفادت الدراسات على أنه في حالة تناول كميات متساوية من اللحوم الحمراء واللحوم البيضاء تؤثر فقط على من يتناول اللحوم الحمراء والتي تزيد من نسبة الوفاة على عكس اللحوم البيضاء، كما أن جميع أنواع اللحوم البيضاء لا ترتبط بأي مرض من الأمراض ومن الممكن من خلالها أن يحصل على الجسم على الفوائد التي توجد في اللحوم الحمراء من المعادن والفيتامينات الهامة، لذا من الأفضل تناول اللحوم البيضاء كبديل غذائي عن اللحوم الحمراء.

شركة ديار اتصل بنا الان لا تتردد

Call Now Button
error: Content is protected !!