تقوية الجهاز المناعي

تقوية الجهاز المناعي

تقوية الجهاز المناعي

لكي تتمكن من تقوية الجهاز المناعي يمكنك تناول هذه الأطعمة ، فهي الأنسب لتحسين صحة الجهاز المناعي و فقدان الوزن بسهولة  بذلك فهي ملائمة أيضاً لنظام الغذائي . و أنت تعلم جيداً لكي تحافظ علي صحة الجهاز المناعي يجب أن تحاول أن تبقي بعيداً أي زميل لك يعطس و الإنتظام في غسل اليدين و لكن ماذا عن تناول الأطعمة الصحية التي تقاوم العدوي و في نفس الوقت تعطي شعور بالشبع . و يذكر لورا مانينغ مدير مركز جبل سينا الطبي أن من خلال البحث في الأساطير و الحكايات القديمة و بسؤال الأزواج الموجودين منذ القدم عن الأطعمة التي تغزز من صحة الجهاز المناعي و في نفس الوقت تساعد في فقدان الوزن .

 

تقوية الجهاز المناعي
تقوية الجهاز المناعي

 

البرتقال :

في الحقيقة لا يوجد مرض لا يمكن أن يساعد البرتقال في علاج لأنه فاكهة محملة بجميع لعناصر الغذائية المفيدة لصحة جسمك .فهو يساعد في قتل الفيروسات و يمد الجسم بالطاقة و يقوي من الأنسجة و يزيد من صحتها في تحسين صحة العظام ، بالإضافة إلي أن البرتقال يساعد في منع الإصابة بنزلات البرد و الإنفلونزا ، لأنه يحتوي علي فيتامين ج و الذي يدعم من صحة الجهاز المناعي . و يمكنك تناول كوب من عصير البرتقال ، أثناء الجلوس علي الأريكية. فهو له يتملك طعم رائع و يحتوي علي سعرات حرارية أقل بالمقارنة عند تناول المخبوزات و الحلويات و التي تضيف حزمة من السعرات الحرارية .

اللفت :

يمتلك اللفت خصائص غذائية صحية لهذه الأسباب . هي لأنه معبأ بالمواد المضادة للأكسدة ، و تعزيز صحة الجهاز المناعي ، و عند تناول كل ورقة تعطي الجسم المزيد من الفوائد الصحية . و يوصي مانينغ يمكنك تناول وجبة بإسخدام الثوم و اللفت و زيت الزيتون ، و تغطيتها برطل من الجبن . كما تفعل العديد من المطاعم .

الثوم :

أنت لست بحاجة لأفسر لك ما هي فوائد الثوم ، و أنه من الصحي إضافته إلي الأطباق التي تتناولها . فهو يحتوي علي مضادات الأكسدة التي تقاوم السرطان . و ينتمي الثوم إلي عائلة الأليوم ، و التي تشمل البصل و الكراث  ، و تضيف مانينغ بأنهم جميعاً عناصر جيدة لنسبة لك  ،و تجعل طعامك لذيذ دون إضافة دهون إلي الجسم أثناء تناولها .

الشاي بالعسل :

الشاي ، مشروب مريح جداً عندما تجلس علي الأريكة مكتأباً ، و لكن هذا ليس الغرض الوحيد من تناوله .تساعد الأطعمة و المشروبات الساخنة علي تخفيف المخاط الموجود في الغدد . و تقول مانينغ بأنه يمكن إضافة العسل إليه لتهدئة إلتهاب الحلق التي تحدث نتيجة السعال . و قد ثبت أن الشاي الأخضر فعال في فقدان الوزن .

الزبادي الخالي الدسم :

يحتوي الزبادي علي البروبيوتيك و هي البكتريا الصحية التي تحافظ علي القناة الهضمية و الأمعاء خالية من الجراثيم  المسببة للأمراض . و غالباً ما تأتي هذه المادة في هيئة مكملات . و جدت دراسة في جامعة فينا في النمسا ، بأنه يوصي بتناول 7 أوقية  من الزبادي الخالي الدسم كجرعة يومية ، يساعد علي تغزيز المناعة جيداً . بالإضافة إلي أن الزبادي الخالي الدسم من الأطعمة التي تساعد علي فقدان الوزن بسهولة .

حساء الدجاج :

نعم يمكنك أن تعطي الأهمية إلي طبق الحساء الساخن ن لتخلص من المخاط . حيث أن البروتين الموجود في الدجاج يساعد في تجديد الخلايا ، كما أن شوربة الخضار معبأة بالمواد المضادة للأكسدة . بالإضافة إلي أنه وجبة متوازنة لا تساعد علي زيادة السعرات الحرارية .

المحار :

يوجد عنصر السلينيوم في القشريات مثل المحار و جراد البحر و سرطان البحر . و الذي يساعد خلايا الدم البيضاء علي إنتاج سيتوكينات  البروتين و التي تساعد في مقاومة فيروس الإنفلونزا للخروج من الجسم  . و أيضاً سمك السلمون و الماكاريل و الرنجة أطعمة غنية بأحماض أوميغا 3 الدهنية ، التي تقلل من الإلتهابات ، و زيادة تدفق الهواء و حماية الرئتين و بذلك الحماية من نزلات البرد و إلتهابات الجهاز التنفسي .

 

تقوية الجهاز المناعي
تقوية الجهاز المناعي

 

 

اللحم البقري :

يعد نقص الزنك واحد

من أكثر الأمور شيوعا ً و إنتشار في الولايات المتحدة بين البالغين  .و اللحم البقري يعد المصدر الرئيسي لهذا العنصر و في تعزيز المناعة  . و خصوصاً لأن نقص الزنك يمكن أن يؤدي إلي زيادة خطر العدوي . بالإضافة إلي أن الزنك عنصر ضروي في نمو خلايا الدم البيضاء و التي تعمل علي غزو البكتريا و الفيروسات و غيرها من الأمراض الأخري .

شركة ديار اتصل بنا الان لا تتردد

Call Now Button
error: Content is protected !!