زيت كبد الحوت وفوائده

زيت كبد الحوت وفوائده

جرب تناول زيت كبد الحوت واستخدامه ستجد ان له اثار رائعه على جسمك نظرا لتعدد فوائد زيت كبد الحوت فعلا للصحة فانه لمن المعروف ان احماض اوميجا 3 الدهنيه لها تاثير كبيرا على صحتنا ونعلم ايضا ان جسمنا لا يستطيع انتاج اوميجا 3 ولكنه يحتاج الى الحصول عليه من مصادر غذائيه مثل الطعام ومن افضل المصادر لاحماض اوميجا 3 الدهنيه هى الاسماك و مكملاتها مثل زيت كبد الحوت الذى يحتوى على كميه كبيره من حمض اوميجا 3 الدهنى المفيد لصحه قلبنا و لمناعتنا وغيرها من الاعرض لذلك من خلال هذا المقال سوف نتعرف اكثر عن الفوائد الصحيه لزيت كبد الحوت واثاره الجانبيه اذا وجدت .

ان الفوائد الصحيه لزيت كبد الحوت معروفه لنا منذ قرون ،فقد استخدم زيت كبد الحوت لعلاج مرض الكساح الذى انتشر فى انجلترا فى القرن السابع عشر وفى الولايات المتحده فى عام 1920 فقد استخدمه الاطباء لاحتوائه على فيتامين أ وفيتامين د . كما استخدم زيت كبد الحوت لعلاج نقص التغذيه و الامراض لاكثر من مائه عام ومازال حتى يومنا هذا يتم اكتشاف الاستخدامات العلاجيه المختلفه لزيت كبد الحوت.

لماذا نتناول زيت كبد الحوت ؟

يعتبر زيت كبد الحوت مصدر ممتاز لحمض اوميجا 3 الدهنى وفيتامين أ وفيتامين د،وكذلك يعتبر زيت كبد الحوت هو اول اختيار لمكملات فيتامين د الغذائيه فى الدول الاسكندنافيه مثل النرويج و ايسلندا. وان الجمع بين تلك المغذيات يوفر لجسمك مضادات الاكسده و مضادات الالتهابات التى تحميه من التعب و الامراض مثل السرطان .

فوائد زيت كبد الحوت :

1. زيت كبد الحوت مصدر هام لفيتامين د :

يحتاج الجسم الى كميات كافيه من فيتامين د من اجل دعم العديد من الوظفائف الجسديه الهامه فى جسم الانسان . حيث يعمل فيتامين د على:

  • يعزز من قوه العظام ووظائف العضلات .
  • يساهم فى امتصاص الكالسيوم غبر بطانه المعده .
  • يساهم فى صحه الفم .
  • يحمى الجسم من السرطان
  • يحسن من التحكم فى وزن الجسم .

ولكن اصبح نمط حياتنا المتضمن قضاء الكثير من الوقت فى المنزل و الاعتماد بشكل كلى على الادويه وكذلك عادات الاكل و التغذيه السيئه عامل مؤدى الى انتشار تناقص فيتامين د فى الجسم على مستوى العالم حيث ان هناك مايقرب من واحد بليون شخص يعانوا من نقص فى فيتامين د فى هذه الايام .

ان زيت كبد الحوت غنى بفيتامين د كما انه يعمل على تقليل الامراض المزمنه بنسبه لا تقل عن عشره بالمائه عن طريق موازنه نسب فيتامين د فى الدم . ويعمل فيتامين د بالتزامن مع فيتامين أ المتواجد ايضا فى زيت كبد الحوت على زياده التاثير البيولوجى لكلا منهما ومن ضمن تلك التاثيرات قدرتهم على تعزيز موت الخلايا السرطانيه المبرمج فى البروستاتا

2. يعزيز  زيت كبد الحوت صحه العظام :

يتم تصنيع فيتامين د تحت الجلد عند التعرض لاشعه الشمس ولكن مع تغير الفصول وانخفاض عدد ساعات ظهور الشمس فان الجسم يصبح غير قادر على انتاج الكميه الكافيه من فيتامين د و بالتالى فنصبح معرضون لخطر نقص فيتامين د وهشاشه العظام للنساء الذين وصلوا مرحله انقطاع الطمث .

ان فيتامين د المتواجد فى زيت كبد الحوت يكون مركزا اكثر من اى مصدر طعام اخر وقد يستطيع تحسين كثافه العظام . وكذلك يساعد زيت كبد الحوت لحمايه العظام من فقدانها المعادن وتقليل حدوث كسر فى العظام فى مرحله انقطاع الطمث. وكذلك فان تناول فيتامين د مهم جدا للرياضيين الذين يريدون التعافى من تمرين شاق ومجهد ،وقد يساعد تناول فيتامين د المتواجد فى زيت كبد الحوت الرياضيين فى الحفاظ على كثافه العظام خصوصا عند ممارسه التمارين الجسديه الشاقه

3. يقلل زيت كبد الحوت من خطر الاصابه بالسرطان :

ان التعرض لاشعه الشمس واحد من اهم العوامل المؤديه الى تقليل خطر الاصابه بسرطان الثدى ،ولكن وجدت احدى الدراسات ان تناول مكملات فيتامين د قد يساعد كذلك فى تقليل خطر الاصابه بالسرطان بشكل ملحوظ. ويبدوا ان تناول زيت كبد الحوت فى كل مراحل الحياه له علاقه مباشره بزياده الانشطه التى تؤدى الى موت الخلايا السرطانيه فى الثدى  وفى دراسه تمت على نساء النرويج وجد ان تناول الاشخاص المصابون باورام وسرطان الرئه لمكملات زيت كبد الحوت بشكل يومى كان لديهم اقل نسبه للتعرض الى الوفاه.

شركة ديار اتصل بنا الان لا تتردد

Call Now Button
error: Content is protected !!